سيــــــــــــــادة القارئ

ليس كل مـــا قرأته صحيحــــــــــــا ،،، أرجو منك الإصلاح ، وشكرا لك

Senin, 12 Juli 2010

يا مغيث !!!

تخيل أن تكون أنت الآن في وسط البحر العميق ولا تجد شيئا إلا غصنا تستند عليه لكي لا تغرق، فماذا تفعل؟ أتتمنى أن تساعدك أبوك أو عمك أو أحد آخر؟ لا، لا يبال من أنت وما منصبك وكم حسابك فمن  أعمق قلبك تقول: يـا رب،،، يا مغيث أغثني!!! فالعاقل يعلم أن في هذا الحال يحتاج إلى قوة أقوى من قوة البشر، قوة فوق قوة. قد ينسى الإنسان من أين أتي نعم حياته ولكنه لن ينس أبدا أن هناك قوة قادرة على أن تخرجه من حاله الصعب. تذكرنا قصة إبراهيم عليه السلام الباحث عن قوة أقوى لا تزول ولا تغيب. الشمس والقمر والنجم كلها تأتي وتغيب، فبعد بحثه الطويل آمن بأنه لا قوة إلا بالله خالق الشمس والقمر والنجم وهو رب العالمين. فهل تؤمن بالله أم تؤمن برب العالمين؟ فما الفرق يبن الاثنين؟ 
إذا رأيت مكتبا فتعتقد أن لهذا المكتب رب، وإذا مشيت في حديقة فتعرف أن لها رب، حتى إذا دخلت بيتا فتسلم على ربها وتنتظر ليفتح لك الباب ثم تدخل. فكلمة "رب" تأتي بمعنى "سيد أو مالك الشيء" وأيضا بمعنى " المتصرف في مخلوقاته بإرادته". والإله هو كائن فوق طبيعي ذو قدرات خارقة، يقدسه ويعبده الإنسان.أما الإله فمعناه المعبود من أله يأله بمعنى عبد يُعبَد فإله معناه معبود وليس معناه الرب وإنما معناه المعبود، والإلهية هي العبادة، والوله هو الحب لأنه سبحانه وتعالى يحبه عباده المؤمنون ويخافونه ويرجونه ويتقربون إليه . فتبين الفرق بين معنى الرب ومعنى الإله وأنهما ليسا بمعنى واحد ومن والعلماء يقولون إذا ذكرا جميعًا صار الرب له معنى والإله له معنى ، وإذا ذكر واحد دخل فيه معنى الرب أما إذا ذكرا جميعًا مثل ما في سورة الناس فإنه يكون للرب معنى وللإله معنى آخر.
فهذه هي القوة التي نتحدث عنها، وهي القوة التي تملك كل شيء والقوة التي يعبدها الإنسان. ونعرف أن شكل الإيمان بهذه القوة متنوع، لأن الإنسان لم ير هذه القوة فيتصورها بأشكال مختلفة. فنجد أن من بعض الناس من يتخذ الأصنام ألهاتهم، والبعض يعتقد بأنه "لا إله إلا الله" ومعناه لا معبود يستحق العبادة إلا الله. وتعتبر هذه الكلمة هي كلمة التوحيد الخالص، وهي أعظم فريضة فرضها الله على عباده، وهي من الدين بمنزلة الرأس من الجسد.    
إذ معنى الإله هو المعبود الذي تألهه القلوب وتخضع له وتتقرب إليه، فلنجعل قلوبنا تخضع لله الذي لا يزول ولا يغيب، فيا خسارة لمن يجعل المال والسلطة والأشياء المدية الأخرى إله، فربما قد لا نشعر أننا واحد منهم، فيا مغيث أغثنا من فتنة الدنيا...!!!

1 komentar:

  1. Assalamu'alaikum.. ^_^
    buat yang suka corat-coret di blog, yuk gabung di BLOOFERS (Blog Of Friendship) disini banyak para penulis dari berbagai daerah..

    buka link ini : BLOOFERS

    BalasHapus